لمشاركة المادة اضغط علي زر القائمة

سوريا بين فكي النصيريين والثوريين
القسم :منبر المشرف



بتاريخ : 21-10-2013 08:21
عدد الزيارات : 2558


سوريا بين فكي النصيريين والثوريين

بسم الله الرحمن الرحيم

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ أما بعد :

فقاتل الله الشيطان الذي أرخص دماء أهل السنة وأذل نفوسهم ثم ألبس ذلك لباس العزة والكرامة والحرية وصيانة الحقوق ، فكم هي خدع الشيطان ومكره، ولا معصوم إلا من عصمه الله قال تعالى (قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ . إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ ) وقال (قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ . إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ )

وهذه الخديعة من طرق الشيطان، ألا وهي: تغيير الأسماء فيسمي الباطل باسم مرغوب شرعاً، والعكس بالعكس، ومن ذلك سمى الشرك تعظيماً للصالحين، وسمى التوحيد تنقصاً لهم، وقد سلك هذه الطريقة أعداء الدين من الكافرين فسموا إفسادهم لثروات المسلمين وأديانهم استعماراً .

فالواجب على المؤمن العاقل أن يحذر خطوات الشيطان قال تعالى (وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ )

ومن خدع الشيطان ومكره وتلاعبه بالتعاون مع شياطين الإنس أزه الشعوب للقيام بالمظاهرات على حكامهم بدافع طلب العزة والحرية، ورد الحقوق المغصوبة وهكذا ، وقد تقدم بيان حرمة المظاهرات شرعاً في مقال بعنوان: كشف شبهات مجوزي المظاهرات

http://islamancient.com/play.php?catsmktba=3073

 

ودرس صوتي بعنوان : المظاهرات في ميزان الشرع

http://islamancient.com/play.php?catsmktba=922

 

وإن هذه المظاهرات لا تجوز شرعاً – كما تقدم - ، ولا تحقق المطلوب واقعاً إلا نادراً ، والنادر لا حكم له شرعاً ، وهذا النادر كثيراً ما تترتب عليه مفاسد عظيمة شرعاً

 

 

تابع المقال

http://islamancient.com/play.php?catsmktba=3078